- Advertisement -

تعيين قائمة جديدة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط

بوليتيكو الصحراء: العيون 

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، اليوم الإثنين، عن تسلم الدبلوماسية الأمريكية إيمي كوترونا، للمملكة المغربية منصب القائم بأعمال السفارة خلفا لديفيد غرين الذي غادر منصبه في يوليوز.

وقالت السفارة الأمريكية بالرباط أن إيمي كوترونا، سبق وأن شغلت منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام، بالإضافة لمنصب مدير مكتب شؤون بلاد الشام في وزارة الخارجية ،وكذا مساعد البعثة في سفارة الولايات المتحدة. في البحرين من سنتي 2016 إلى 2019.

وتعيش العلاقات المغربية الأمريكية على وقع حالة من الدينامية والتنسيق المستمر ما بعد الإعلان الأمريكي القاضي بالإعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء إبان إدارة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، كما تواصلت تلك الدينامية بوصول الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

ويعد المغرب شريكا إستراتيجا وموثوقا به بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات لاسيما الأمن والسلم ومكافحة الإرهاب، وهو الموقف المعبر عنه على لسان وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن خلال زيارته الأخيرة للمملكة المغربية نهاية مارس الماضي، وكذا خلال زيارة نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان للمغرب مطلع ذات الشهر.

اترك تعليقا