- Advertisement -

بعد خرجته “المغرضة”.. الفرفار يحال على لجنة التحكيم التأديب بحزب الإستقلال

بوليتيكو الصحراء: العيون

أحالت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال خلال الاجتماع الاستثنائي المنعقد، مساء الجمعة 17 يونيو الجاري، أحد برلمانييه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بذات الحزب على خلفية تصريحاته المحرضة الخارجة عن الإطار العام للحزب وأخلاقياته.

وقالت مصادر حزبية، أن الأمر يتعلق هنا بالبرلماني الوافد من حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية على حزب الإستقلال خلال الإستحقاقات الإنتخابية الماضية، العياشي الفرفار.

وكان البرلماني العياشي الفرفار، قد بث فيديو على حسابه الفيسبوكي نفث فيه “سمومه” موجها جملة من الإتهامات لأعضاء اللجنة التنفيذية، متهما قيادة الحزب بالتستر على مخرجات “خلوة الهرهورة”.

وأورد الفرفار إن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المرتبطة بـ”خلوة الهرهروة “لا أحد يعرفها حتى وهو برلماني عن نفس الحزب، أنه اتصل بأحد أعضاء اللجنة التنفيذية، لم يسميه، وقيل له أنهم اتفقوا على السرية”، معتبرا، في نفس الفيديو، أن “مصطلح السرية أضفى عامل الخلوة على هذا الاجتماع، والتي تعني تهريب النقاش إلى مكان لا يصل إليه النقاش”، وأنهم يريدون أن يكونوا خارج النسق الديموقراطي والدستوري والتواصلي”، ما يعني حسبه ‘إخلالا بالضوابط التنظيمية وهو الأمر الذي دفعها لتحيله على لجنة الأخلاقيات والتأديب التي ستنظر في ملفه قريبا، دون تحديد الموعد”.

وإعتُبرت خرجة البرلماني العياشي الفرفار، مخلة بالقانون التنظيمي للحزب وبأخلاقياته، الأمر الذي استوجب إحالته على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب لحزب الإستقلال، على خلفية ذلك.

اترك تعليقا