- Advertisement -

بوريطة يستقبل نظيره الموريتاني ونزاع الصحراء على رأس المباحثات

بوليتيكو الصحراء: العيون

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، على هامش الاجتماع الوزاري الأول للدول الإفريقية الأطلسية.

وأجرى ناصر بوريطة ومحمد سالم ولد مرزوك محادثات مطولة، شملت العلاقات الثنائية المغربية الموريتانية، وسبل تعزيز مستويات التعاون في شتى المجالات الإقتصادية، بشكل يعكس مستوى العلاقات الثنائية التاريخية، ورغبة قيادة البلدين كل من الملك محمد السادس، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتبادل وزراء خارجية المغرب وموريتانيا في سياق المحادثات، وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الملف الليبي والوضع في الشرق الاوسط، وكذا نزاع الصحراء، حيث قدم ناصر بوريطة تصور المملكة المغربية للنزاع وإنخراطها في المساعي الأممية الحصرية لتسويته، وكذا الدعم الدولي الذي تحظى به مبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد لحل القضية.

وتعتمد نواكشوط مقاربة واضحة للتعاطي مع نزاع الصحراء، حفاظا على علاقاتها مع المغرب والجزائر على حد سواء، إذ تؤكد أن موقفها مبني على الحياد الإيجابي، باعتبارها جزءا من الحل وليس المشكل، مُحافِظة على مسافة واحد مع مختلف الأطراف.

 

اترك تعليقا