- Advertisement -

ملف دخول زعيم البوليساريو لإسبانيا بهوية مزورة أمام محكمة التحقيقات بسرقسطة لستة أشهر مقبلة

بوليتيكو الصحراء: العيون

أقر رئيس محكمة التحقيقات رقم 7 في سرقسطة بتمديد التحقيق في قضية إستعمال زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، لجواز سفر مزور بإسم “ابن بطوش” للولوج للتراب الإسباني بتاريخ 18 ابريل 2021 للعلاج من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا.

ووافق رئيس محكمة التحقيقات رقم 7 في سرقسطة، رافاييل لاسالا على تمديد التحقيق لمدة ستة أشهر أخرى مع التركيز على مسالة جواز السفر المزور المستخدم من طرف زعيم جبهة البوليساريو لدخول مستشفى “لوغرونيو”.

وإعتبر رافاييل لاسالا أنه من المناسب مواصلة مسار التحقيق في جريمة تزوير هوية إبراهيم غالي وإستعماله لجواز سفر جزائري بإسم محمد بن بطوش، إذ ستستمر الإجراءات التي امر لها رىيس محكمة التحقيقات رقم 7 بسرقسطة في التطبيق لاسيما طلبها لتمثيلية البوليساريو بتحديد مكان إقامة وعنوان سكن نجل زعيم جبهة البوليساريو الوالي إبراهيم سيد المصطفى وإستقصاء إفادته بإعتباره شاهدا.

وقالت تقارير إخبارية إسبانية في هذا الصدد أن رافاييل لاسالا قد راسل مركز شرطة إرتزاينتزا في فيتوريا لتأكيد ما إذا كان العنوان الذي قدمته قيادة الشرطة العليا في أراغون مطابقًا لعنوان إبن زعيم البوليساريو.

ويذكر أن محكمة سرقسطة قد حفظت القضية المرفوعة ضد وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، أرانتشا غونزاليز لايا، بتاريخ 26 ماي الماضي، بناء على عدم وحود أي دليل على إرتكاب جريمة تتعلق بدخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا.

ويشار إلى أن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، قد ولج التراب الإسباني عبر مطار سرقسطة العسكري وعلى متن طائرة عسكرية جزائرية، قبل تلقيه العلاج بمستشفى لوغرونيو الذي قدم له هوية مزيفة، إذ حاولت الحكومة الإسبانية إخفاء ذلك، بيد أن المملكة المغربية ذلك في غضون ساعات قليلة.

اترك تعليقا