- Advertisement -

بالفيديو.. أنصار المرحوم عبد الوهاب بلفقيه ينتقمون له في لقاء تواصلي بكلميم

بوليتيكو الصحراء: العيون

أحرج مناصرون للمرحوم عبد الوهاب بلفقيه القيادي السابق في حزب والأصالة والمعاصرة قيادة حزب “البام”، عصر اليوم السبت، إذ نظموا شكلا إحتجاجيا تزامنا واللقاء التواصلي المنظم تحت شعار “من أجل منظمة نسائية جهوية قوية وفاعلة”.

وإعتلى مناصرون للمرحوم عبد الوهاب بلفقيه اللقاء منصة التواصلي حاملين صوره، منددين باللقاء التواصلي المنظم بكلميم، داعين لمقاطعة كل انشطة حزب البام” بكلميم تضامنا مع القيادي المرحوم.

وتستهجن المحتجون مواقف الحزب وقيادته وعلى رأسها موقف الامين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، في قضية القيادي المرحوم عبد الوهاب بلفقيه، ذلك القاضي بمنعه من الترشح لرئاسة جهة كلميم وادنون بعد الإنتخابات البرلمانية والجماعية والجهوية الماضية في سياق التحالف بين “البام” والإستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار.

وردد المحتجون شعارات تستنكر مواقف قيادة “البام” خاصة عبد اللطيف وهبي والقيادة الجهوية للحزب، متهمين الأخيرة بالتواطؤ و”الغدر” والتخلي عن القيادي المرحوم عبد الوهاب بلفقيه لصالح الإستفادة من مناصب في تشكيلات المجالس الجماعية والجهوية وإمتيازات أخرى.

وكان مرشح حزب الأصالة والمعاصرة المرحوم عبد الوهاب بلفقيه، قد وضع حدا لحياته، وذلك على خلفية الضغوط الممارسة عليه وسحب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، للتزكية الممنوحة له للترشح لرئاسة جهة كلميم وادنون في سياق تمهيد الطريق للتجمعية امباركة بوعيدة لرئاستها، علما بأن عبد الوهاب بلفقيه قد ترشح بإسم الحزب جهويا وكان على بعد خطوة واحدة من الفوز بالمنصب.

ويذكر أن الشكل الإحتجاجي لازال مستمرا إلى حدود كتابة هذه الأسطر، حيث أخلى جل الحاضرين قاعة اللقاء التواصلي تضامنا مع المحتجين.

فيديوهات: 

اترك تعليقا