- Advertisement -

“أولادنا”.. متدربو معاهد التكوين المهني بجهة العيون يبصمون على مشاركة متميزة بملتقى الدار البيضاء حول الإبتكار المقاولاتي

بوليتيكو الصحراء: العيون

بصم متدربو معاهد التكوين المهني بجهة الساقية الحمراء على مشاركة متميزة وناجحة بالملتقى الذي نظمه مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل  بمدينة الدار البيضاء حول “برنامج الابتكار المقاولاتي” الذي تم تطويره بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والذي يهدف إلى تقوية الحس المقاولاتي وريادة الأعمال لدى خريجي التكوين المهني.

 

اللقاء ترأسه السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والسيدة لبنى اطريشا مديرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بحضور السيد ياسين الغزيوي رئيس الابتكار وريادة الأعمال بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومدراء مختلف الجهات من بينهم السيد سامي الصلح الطيب المدير الجهوي للاقاليم الجنوبية بالإضافة إلى مجموعة من الفاعلين المؤسساتيين، والخبراء في مجال المقاولة.

 

وقد كان شابات وشباب جهة الساقية الحمراء في الموعد من خلال عروض مميزة صفق لها الحاضرون، وتقديم مهني لافكارهم ومشاريعهم في إطار هذا البرنامج الرائد. شارك عن مدينة العيون المتدربة سكينة بوستة بتاطير من الاستاذ برادة سعيد عن معهد التسيير والاعلاميات ومن السمارة شارك كل من سارة لعريبي واسامة سعود تحت اشراف الأستاذة نسرين كربوح.

 

ويوفر برنامج الابتكار المقاولاتي للمتدربين الشباب الوسائل الضرورية لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع، من خلال مجموعة من الوحدات التكوينية القائمة على التعلم من خلال الممارسة و خوض وضعيات أكثر تعقيدا وتجارب في مجال ريادة الأعمال ستمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع عملية مباشرة بعد التخرج.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب اطلق هذا البرنامج مع بداية السنة الدراسية 2021/2022 في ثلاث جهات هي الشرق، سوس ماسة والعيون الساقية الحمراء في افق تعميم هذا البرنامج ليشمل جميع مناطق المملكة من أجل إتاحة الفرصة لكافة الشباب لتنمية الحس المقاولاتي لديهم واكتشاف مسارات مهنية جديدة في عالم ريادة الأعمال.

اترك تعليقا