- Advertisement -

شبكة “آي24نيوز” الإسرائيلية تنفتح على المغرب وتُحدثُ مكتبين بالرباط والدار البيضاء

بوليتيكو الصحراء: العيون

احتفت شبكة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية، مساء الإثنين، بإفتتاح مكتبها بالمملكة المغربية من خلال حفل كبير حضره عدد الفاعلين الإعلاميين والسياسيين والإقتصاديين، وتم تنظيمه بموقع شالة الأثري بالعاصمة الرباط.

وإنفتحت شبكة “آي نيوز 24” الإسرائيلية على المملكة المغربية عبر فتح مكتبين إثنين بكل من الرباط والدار البيضاء، وذلك إتساقا وإستئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية على ضوء الإتفاق الثلاثي الموقع بين المملكة المغربية وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت “آي 24 نيوز”، الثلاثاء، فتح مكتبين في المغرب، لتصبح أول وسيلة إعلام مقرها في إسرائيل تعمل في هذا البلد الذي وقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع الدولة العبرية.

وإنخرطت شبكة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية في تغطية شاملة الأحداث على مستوى المغرب منذ إستئناف العلاقات مع تل أبيب، كما خصصت تغطية إستثنائية لزيارات المسؤولين الإسرائيليين للمغرب، ما جعلها مرجعا خبريا لعديد القنوات الدولية.

وإعتبرت الشبكة الإسرائيلية في بيان لها أن “فتح هذين المكتبين يندرج ضمن رغبة آي 24 نيوز في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي: باريس، نيويورك، واشنطن، تل أبيب-يافا، لوس أنجليس ودبي، والآن الرباط والدار البيضاء”.

وتبث المحطة الإسرائيلية التي أطلقها الملياردير باتريك دراهي ذو الحنسيات المغربية والفرنسية والإسرائيلية والبر تغالية سنة 2013، الذي يحمل جنسيات المغرب وفرنسا، بعدة لغات على غرار اللغة العربية والفرنسية والإنحليزية.

وتُفرد شبكة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية مساخة مهمة لتغطية الأحداث السياسية والإقتصادية والإجتماعية بالأقاليم الحنوبية للمملكة، كما واكبت عن قُرب عديد المستجدات المرتبطة بقضية الصحراء.

اترك تعليقا