- Advertisement -

زعيم المعارضة الإسبانية يرد على البوليساريو بعد دعوته للعودة عن دعم المغرب

بوليتيكو الصحراء: العيون

رد زعيم المعارضة الإسبانية، ألبرت نونيز فيخو، على زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي ، وتصريحاته بكونه يأمل في تغيير الموقف الإسباني من نزاع الصحراء في حالة حصول البرت نونيز على رئاسة الحكومة الإسبانية.

وقال ألبرت نونيز فيخو في تصريحات صحافية حول ما إذا كان سيغير الموقف الإسباني من نزاع الصحراء، أنه لا يعرف إلى حدود اللحظة ماهو الموقف الإسباني من الملف، كما لا يعرف محتوى الرسالة التي بعث بها بيدرو سانشيث إلى الملك محمد السادس، مصيفا أن المغرب حليف ذو اولوية بالنسبة لإسبانيا.

وأورد زعيم المعارضة الإسبانية، ألبىت نونيز فيخو: “لا أعرف ما هو موقف إسبانيا الحالي. رسالة من رئيس الوزراء الى المغرب؟ نحن لا نعرف محتواها. مع الأخذ في الاعتبار أن المغرب يمثل حليفًا ذا أولوية لإسبانيا ، سأعود إلى هذه القضية حيث كانت دائمًا في الكونغرس. كان هناك نماذج (UCD، Felipe González، Aznar) ، وكان الاتفاق على القضايا التي تؤثر على الصحراء”.

ولدى سؤاله حول سبب إتخاذ إسبانيا لهذا الموقف، أفاد زعيم المعارضة الإسبانية: “أنا أيضا لا أعرف. لم يقدم لي سانشيز أي تفسير. في بلدنا ، هناك الكثير من الحوادث السياسية في الأسبوع لدرجة أن الـ 48 ساعة التالية تلغي وقائع الـ 48 ساعة الماضية”.

وكان زعيم جبهة البوليساريو، قد أعرب عن ثقته في تراجع ألبيرت نونيز فيخو عن قرار دعم المغرب في حالة وصوله لرئاسة الحكومة على الرغم من كون عديد الأحزاب السياسية الإسبانية تعمد على تغيير موقفها من القضية بمجرد وصولها إلى الحكم.

اترك تعليقا