- Advertisement -

ناصر بوريطة يعلن عن تنظيم منتدى المغرب و”كاريكوم” بالداخلة

بوليتيكو الصحراء: العيون

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاربعاء، على هامش المحادثات التي أجراها بمعية وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون الدولي بجمهورية سورينام، ألبيرت رمدين، عن قرب إنعقاد منتدى بمدينة الداخلة بين المغرب ومجموعة دول الكرايبي “كاريكوم” قبل متم السنة الجارية.

وأكد ناصر ىوريطة خلال الندوة الصحافي الاي تلت المحادثات أن المنتدى سيشهد مشاركة 15 دولة من بينها المغرب الدولة المضيفة و14 دولة منضوية تحت لواء “كاريكوم”.

وأضاف ناصر بوريطة أن المنتدى سيبحث مجالات التعاون المشتركة بين البلدان والسبل الكفيل بترقيتها سعيا لمنح العلاقات بين المغرب ودول الكاريبي الزخم والدينامية اللازمة.

وأعرب ناصر بوريطة خلال الندوة عن أمل المملكة المغربية في إنعقاد المنتدى تزامنا وتولي جمهورية سورينام رئاسة منظمة “كاريكوم” بدءا من شهر يوليوز المقبل.

ويذكر أن جمهورية سورينام تعتزم تفتتاح قنصليتها العامة بمدينة الداخلة يوم غد الخميس، وذلك قي سياق دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي، وتماشيا مع الدينامية الاي تشهدها قضية الصحراء على المستوى الدولي تحسيدا للشرعية وسيادة المغرب على صحرائه.

اترك تعليقا