- Advertisement -

تفاصيل إبعاد سلطات العيون لثلاثة ناشطات أمريكيات مواليات للبوليساريو

بوليتيكو الصحراء: العيون 

أبعدت سلطات العيون، ليل الإثنين، ثلاث ناشطات من جنسية أمريكية مناصرات لجبهة البوليساريو، من مدينة العيون في إتجاه مدينة الدار البيضاء عبر رحلة جوية.

وكانت الناشطات الثلاث قد وصلن ليل الإثنين، على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، من مدينة الدار البيضاء إلى مطار العيون الحسن الأول، إذ كن ينوين المشاركة في نشاطات سياسية بالمنطقة وهو الأمر المخالف للقوانين المنظمة المتعلقة بمنح التأشيرات والهجرة.

ويتعلق الأمر بكل من كين أدريان جينيفير، وكوفمين ويند سيث، وبيتيرز لاكسانا، كن يعتزمن التنقل من مدينة العيون في إتجاه مدينة بوجدور قصد زيارة الإنفصالية سلطانة خيا وقضاء فترة معها، والمشاركة في نشاطها السياسي المعادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وقال مصدر مطلع لـ “بوليتيكو الصحراء”، أن المعنيات بالأمر كن بصدد الإنخراط في أنشطة غير قانونية بحكم تأشيراتهن السياحية، مشيرا إلى أن سبب تواجدهن الأساسي مرتبط بتقديم موقف سياسي تحت غطاء حقوق الإنسان والدفاع عنها.

وأردف مصدر “بوليتيكو الصحراء”، أن سلطات العيون، قد تعاملت مع الناشطات وفق ما يمليه القانون، حيث تم إخطارهن بقرار الإبعاد، وإبعادهن وفق ما يمليه القانون المؤطر للعملية، مع تقديم معطيات دقيقة حول وضعهن.

اترك تعليقا