- Advertisement -

الطيب الموساوي يستقبل وفدا عن دول المغرب العربي ويُطلعهم على الأوراش التنموية بالمرسى

بوليتيكو الصحراء: العيون

استقبل النائب الأول لرئيس جماعة المرسى، الطيب الموساوي، صباح اليوم الأحد، بمقر جماعة المرسى، وفدا يضم فاعلين إعلاميين وسياسيين وحقوقيين من دول المغرب العربي على غرار الجزائر وتونس.

 

وقدّم النائب الأول لرئيس جماعة المرسى، الطيب الموساوي، أمام أنظار الوفد عرضا تفصيليا شاملا حول المنجزات التي تقودها جماعة المرسى في سبيل ترقية الوضع السوسيو إقتصادي وتحقيق تنمية شاملة تنعكس بالأاثر المباشر على الساكنة المحلية والمنطقة، باسطا أمام الوفد مختلف المنجزات والأوراش التي تُشرف عليها الجماعة، وبرنامجها الذي يتماهى مع إنتظارات المواطنين ما بعد الإستحقاقات الإنتخابية الماضية تلك التي أفرزت تمثيلية شرعية لساكنة الصحراء.

 

وعرَض النائب الأول لرئيس جماعة المرسى، الطيب الموساوي أمام الوفد نموذج البنية التحتية للجماعة والمشاريع التي أطلقتها الجماعة وإنخراطها في تنمية المنطقة إرتباطا بمختلف مناحي الحياة، وذلك تماشيا والمسؤولية التي تحلى بها المجلس الجماعي وإصطفافه إلى جانب المواطن وطموحاته.

 

 

وقاد النائب الأول لرئيس جماعة المرسى، الطيب الموساوي، الوفد في جولة ميدانية على مستوى الميناء، حيث عاين الوفد الجهود المبذولة في سبيل تجويد خدماته وتأهيله كأحد أهم موانئ الأقاليم الجنوبية للمملكة، والمساعي التي تبذلها جماعة المرسى لتوفير مناخ أعمال مريح وملائم للمستثمرين في مجال الصيد البحري سواء منهم المغاربة أو الأجانب.

 

وتحول النائب الأول لرئيس جماعة المرسى، الطيب الموساوي، رفقة الوفد الأجنبي في إتجاه محطة تحلية المياه بجماعة المرسى والتي تعد أحد أهم المشاريع الحيوية على مستوى الجهات الجنوبية، حيث تم إطلاع الوفد على سيرورة عمل المحطة المُحدثة من أجل تقوية التزود بالماء الصالح للشرب، وكذا ضمان وصول هذه المادة الحيوية للمواطن.

 

وتوجه الوفد في سياق الزيارة الإستكشافية إلى أحد معامل السمك على مستوى مدينة المرسى، حيث قدّم القائمون عليه شروحات مهمة حول عمل المعمل وتثمينه للسمك بإعتبارة مادة إستهلاكية مهمة بالمنطقة ورافعة مهمة للتنمية والإقتصاد بالجهات الحنوبية للمملكة، خاصة جهة العيون الساقية الحمراء.

 

اترك تعليقا