- Advertisement -

الإتحاد الأوروبي مدافعا عن القرار الإسباني: قرار يتماهي مع مواثيق الأمم المتحدة

بوليتيكو الصحراء: العيون

دافع المفوض السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، الإسباني جوزيب بوريل، عن قرار مدريد الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي لنزاع الصحراء.
ورفض المفوض المفوض السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، خلال تصريحات صحافية له على هامش منتدى الدوحة بقطر وصف القرار الإسباني بكونه متعارض مع مواثيق الأمم المتحدة.
وأورد وزير الخارجية الإسبانية السابقة بخصوص القرار: “لم يتغير. وما زلنا نقول نفس الشيء ، أي أنه يجب أن يكون للصراع حل في إطار قرارات الأمم المتحدة “، معربا عن دعم الإتحاد الأوروبي للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، موضحا: ” إننا نؤيد مبعوث الامم المتحدة الخاص للصحراء الغربية ستافان دي ميستورا وهذا الحل يجب أن يتم في اطار اتفاق بين الطرفين”.
وعقّب المسؤول الاوروبي على قرار مدريد بالتأكيد على وجوب “مواصلة البحث عن اتفاق بين الطرفين”، مشيرا أنه إستمع لوزير الشؤون الخارجية الإسبانية، خوسيه مانويل ألباريس في البرلمان الإسباني والذي كان “يشرح الموقف بوضوح شديد في البرلمان ، قائلاً إن الموقف الإسباني لا يزال ضمن في إطار الأمم المتحدة، وأن الحكومة الإسبانية أعربت عن تفضيلها لأحد الحلول الممكنة، ولكن هذا الحل يجب أن يستمر في إطار اتفاق بين الطرفين “.
اترك تعليقا