- Advertisement -

الحكومة تلغي الإقتطاع من أجور الموظفين غير الملقحين

بوليتيكو الصحراء: وكالات

أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في المغرب إلغاء الاقتطاع من أجور الموظفين العاملين بالمرافق العمومية، الذين لم يستكملوا تطعيمهم ضد كورونا.

وذكرت الوزارة أن القرار اتخذ “في ضوء الانخراط الإيجابي للموظفين وجميع العاملين بالمرافق العمومية، والتزامهم بالإجراءات والتدابير المتخذة للحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهة الجائحة، لا سيما عبر إسراعهم في استكمال مسار التلقليح”.

وأفادت الوزارة بأن هذا القرار “يأتي بناء على توجيهات رئيس الحكومة في شأن التفاعل الإيجابي مع طلب المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، مبرزة أنه يرمي لاعتماد المرونة وترجيح المقاربة التحسيسية في تدبير مراقبة التزام الموظفين بالإجراءات والتدابير المتخذة في مختلف المرافق العمومية”.

ودعت الوزارة كافة العاملين بالمرافق العمومية إلى التقيد بالتوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية للحد من تأثيرات الحالة الوبائية بالمغرب، “بما يفضي إلى تحقيق المناعة الجماعية”.

وكان قرار الحكومة المغربية إلزام جميع الموظفين إبراز شهادة اللقاح أو جواز التلقيح قبل دخول مقرات عملهم، قد أثار جدلا واسعا وسط العاملين في القطاع العام والاتحادات العمالية.

وشرعت مختلف الوزارات في نشر مذكرات داخلية تؤكد فيها اتخاذ إجراءات قانونية تصل إلى حد الطرد من وظائفهم أو الاقتطاع من الراتب، بحق الممتنعين عن الحصول على اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

اترك تعليقا