- Advertisement -

هذه حقيقة حذف كلمة “الحدودية” من أسماء المراكز الأمنية بمعبري سبتة ومليلية

بوليتيكو الصحراء: العيون

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، إقدام السلطات الأمنية على تغيير أسماء المراكز الأمنية بمعبري باب سبتة ومليلية بحذف كلمة “الحدودية”، معتبرة أن الأسماء القائمة هي المعمول بها.

جاء ذلك في بلاغ توضيحي لمديرية الأمن الوطني ردا على مقال لجريدة “العمق”، نُشر أمس الإثنين، بعنوان “في تطور مثير.. المغرب يحذف كلمة الحدودية من أسماء المراكز الأمنية بمعبري سبتة ومليلية”.

وقال البلاغ إن ما ورد في المقال من أخبار منسوبة لمصالح الأمن الوطني، غير صحيح، مشيرا إلى أن مديرية الأمن تنفي، بشكل قاطع، أن تكون قد راسلت مصالحها الخارجية بغرض تغيير الأسماء أو الهويات البصرية لمصالح الأمن بمعابر باب سبتة ومليلية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن الهيكلة التنظيمية لمصالحها المركزية واللاممركزة هي منظمة بموجب نصوص قانونية وتنظيمية، ولم تخضع مؤخرا لأي تعديل أو تتميم، وفق البلاغ ذاته.

وأضافت أن التنظيم الإداري للمعابر الحدودية سواء الجوية أو البحرية أو البرية يميز فقط بين المناطق الأمنية والمفوضيات الجهوية والمفوضيات الخاصة، حسب حجم وأهمية المعبر، ولا يشير إلى طابعها الحدودي مثل منطقة أمن طنجة المتوسط، والمفوضية الخاصة لمعبر الكركارات، ومنطقة أمن ميناء الدار البيضاء.

اترك تعليقا