والي جهة العيون يُدشن المستشفى الميداني لعلاج كوفيد-19 في هذا التاريخ وهذه طاقته الاستيعابية

بوليتيكو الصحراء: العيون

أفادت مصادر على إطلاع لـ”بوليتيكو الصحراء”، أن والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، سيُدشن يوم غد الأربعاء، المستشفى الميداني على مستوى مستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

ويأتي تدشين والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، للمستشفى الميداني في سياق الجهود المبذولة لإحتواء عدد الإصابات بفيروس كورونا، وتمكينها من الحق في العلاج وفقا لمعايير صحية ملائمة تضمن تطبيبهم في أحسن الظروف.

ويضم المستشفى الميداني على مستوى المركز الإستشفائي مولاي الحسن بن المهدي في العيون 160 سريرا مخصصا لعلاج حالات الإصابة بكوفيد-19، ويمكن توسيعه لتصل طاقته الاستيعابية لـ 200 سرير.

وتفيد مصادر “بوليتيكو الصحراء”، أن المستشفى الميداني مُجهز بمختلف الأجهزة والآليات الطبية المتطورة لعلاج حالات الإصابة، بالإضافة للطواقم الطبية التي ستسهر على تدبيره والوقوف على الحالات الطبية المستعجلة.

وكان والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، قد شدد على ضرورة إحداث المستشفى الميداني قبل نحو شهرين نتيجة لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولتمكين حالات الإصابة وساكنة جهة العيون الساقية الحمراء من العلاج المثالي.

ويذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا أصحت في تراجع مستمر على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، فيما يعرف الإقبال على الجرعة الثالثة تزايدا ملحوظا لمحابهة تفشي الوباء.

اترك تعليقا