- Advertisement -

مجلس المستشارين ينتخب هياكله وهذا نصيب الصحراء منها

بوليتيكو الصحراء: العيون 

تم مساء الأحد، انتخاب أعضاء مكتب مجلس المستشارين ورؤساء لجانه الدائمة، وذلك في إطار استكمال الهيكلة الجديدة للمكتب بعد انتخاب رئيسه مساء أمس السبت النعم ميارة باسم نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الاستقلال.

وأسفرت نتائج انتخاب أعضاء مكتب مجلس المستشارين ورؤساء لجانه الدائمة الجدد، عن انتخاب المستشار التجمعي محمد حنين خليفة أولا للرئيس، فيما تم انتخاب القيادي البامي أحمد اخشيشن خليفة ثان، وفؤاد القادري عن حزب الاستقلال خليفة ثالثا.

كما تم أيضا انتخاب المهدي عثمون عن الفريق الحركي خليفة رابعا للرئيس وعبد السلام بلقشور عن الفريق الاشتراكي خليفة خامسا، في حين تم انتخاب محمد سالم بنمسعود عن فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وميلود معصيد عن فريق الاتحاد المغربي للشغل وعبد الإله حفظي فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب محاسبين للمجلس.

 

أما أمانة المجلس فقد آلت لكل من مصطفى مشارك وجواد الهلالي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإضافة إلى صفية بلفقيه نجلة الراحل عبد الوهاب بلفقيه عن الأصالة والمعاصرة. في حين تم انتخاب عزيز مكنيف عن الفريق الاشتراكي باسم المعارضة رئيسا لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

وفي السياق ذاته، تم انتخاب مولاي عبد الرحمان ابليلا عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، بينما تم انتخاب مولاي مسعود أكناو عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجنة المالية والتنمية والتخطيط الاقتصادي.

 

أما رئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج فقد آلت لنائلة مية التازي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في حين تم انتخاب عثمان الطرمونية عن الفريق الاستقلالي رئيسا للجنة القطاعات الإنتاجية، بينما آلت رئاسة لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية للفريق الحركي في شخص عبد الرحمان الدريسي.

اترك تعليقا