- Advertisement -

الناطق الخارجية الأمريكية: موقفنا واضح من نزاع الصحراء وندعم دي ميستورا ولا مراجعة للإعلان الأمريكي

بوليتيكو الصحراء: العيون

أمد المتخدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية، نيد برايس، دعم بلاده لتعيين ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء.

وقال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال إجابته على سؤال حول التعيين الجديد وموقف الولايات المتحدة الأمريكية من مغربية الصحراء ومراجعته من عدمها، -قال- “كما سمعتم من وزير الخارجية أمس ، نحن نؤيد بقوة قيادة المبعوث الشخصي دي ميستورا في استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لدفع حل دائم وكريم للصراع في الصحراء الغربية. وسندعم بنشاط جهوده لتعزيز مستقبل سلمي ومزدهر لشعب الصحراء الغربية والمنطقة الأوسع. ولا نزال منخرطين مع جميع الأطراف لدعم هذا الجهد وسندعم عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الوضع وتأمين وقف أي أعمال عدائية. نحن نتشاور مع الأطراف حول أفضل السبل لتحقيق تلك التسوية الدائمة. ليس لدينا أي شيء آخر نعلن عنه في هذا الوقت. كما قلت ، نحن نتشاور مع الأطراف حول أفضل السبل لتحقيق تلك التسوية الدائمة”.

وشدد نيد برايس خلال إجابته على شق الموقف الأمريكي من مغربية الصحراء وإعتبارها جزءا من المفرب، أنه لا توجد أي شيء لإعلانه حاليا بخلاف ما تم التصريح به مسبقا، في إحالة على عدم مراجعة الموقف الأمريكي من مغربية الصحراء.

اترك تعليقا